top of page

ماهي أكبر 4 حقول نفط في العالم؟


حقول نفط في العالم تصنف من حيث المساحة وكمية النفط وأيضا عدد الآبار التي يستخرج منها النفط, على عكس مايعتقده الكثيرون الذين يعتقدون أن حقل النفط هو نفسه بئر النفط.


ما هي أكبر حقول النفط في العالم؟

  1. حقل الغوار في المملكة العربية السعودية

  2. حقل برقان في الكويت

  3. حقل صفانية في المملكة العربية السعودية

  4. حقل الرميلة في العراق

  • حقل الغوار في المملكة العربية السعودية :تبلغ أبعاده 40*450 كم، كما تبلغ مساحته قرابة 5,260 كيلومتر مربع، ويحتوي على قرابة 71 مليار برميل من النفط، ويبلغ معدل إنتاجه اليومي نحو 5 ملايين برميل يومياً، وهو يعد أكبر حقل في العالم من ناحيتي الإنتاج واحتياطي النفط.

  • حقل برقان في الكويت: يبلغ معدل احتياطي النفط فيه نحو 87 مليار برميل، وتبلغ مساحته 780 كيلومتراً مربعاً، وينتج الخزان الأساسي فيه نحو 1.3مليون برميل من النفط الخام كل يوم، ويبلغ معدل الاحتياطي فيه نحو 66-72 مليار برميل,

  • حقل صفانية في السعودية : عير أنه يعد ثالث أكبر حقل نفطي في العالم، إلا أنه يعتبر أيضا أكبر حقل نفطي بحري، ويبلغ معدل الاحتياطي النفطي فيه نحو 50 مليار برميل، ويبلغ معدل إنتاجه اليومي نحو 1.5 مليار برميل من أكثر من 600 بئر إنتاج.

  • حقل الرميلة في العراق: يقدّر معدل الاحتياطي النفطي فيه بنحو 17 مليار برميل، ويبلغ مقدار إنتاجه اليومي بنحو 1.5 مليون برميل يومياً.

 

علامات: نفط, بترول, السعودية, انتاج, برميل, مخزون, حقل, الكويت, العراق, برقان, الرميلة, بحري,

٠ تعليق
bottom of page