top of page

أسعار النفط تنخفض مع ارتفاع المخزونات الأمريكية وزيادة التوتر بين أمريكا والصين

هوت أسعار العقود الآجلة للنفط الأربعاء بعد أن قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه يعمل على رد قوي على قانون أمني صيني مقترح في هونغ كونغ، ومع تشكك بعض المتعاملين في التزام روسيا بتخفيضات حادة في الإنتاج. وقال الكرملين إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اتفقا أثناء محادثة هاتفية على تعزيز "التعاون الوثيق" بشأن قيود انتاج النفط. لكن كثيرين يشعرون بأن روسيا ترسل إشارات متباينة قبل أقل من أسبوعين من اجتماع بين منظمة أوبك وحلفائها.

وأنهت عقود خام برنت القياسي العالمي جلسة التداول منخفضة 1.65 دولار، أو 4.6 بالمئة، لتسجل عند التسوية 34.52 دولار للبرميل. وهبطت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 1.54 دولار، أو 4.5 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 32.81 دولار للبرميل.

وتخفض المجموعة المعروفة باسم أوبك+ الانتاج بحوالي عشرة ملايين برميل يوميا في مايو أيار ويونيو حزيران.


هذا وأظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي الأربعاء قفزة غير متوقعة في مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، وزيادة أكبر من المتوقع في مخزونات كل من البنزين ونواتج التقطير. وأشارت البيانات إلى أن مخزونات الخام زادت 8.7 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الثاني والعشرين من مايو أيار لتصل إلى 530 مليون برميل، بينما كانت توقعات المحللين تشير إلى انخفاض قدره 1.9 مليون برميل. وقال معهد البترول إن مخزونات الخام في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما هبطت بمقدار 3.4 مليون برميل.


٠ تعليق
bottom of page